كيف يؤثر اللون على سلوك طفلك ؟

لكي تختار اللون المناسب لغرفة طفلك.

لتغيير أو تحفيز سلوك معين لدى الطفل.

مكافحة الارق وتشجيع الثقة.

اللون لديه القدرة على اثارة وتحفيز أو تهدئة سلوك لدى طفلك لذا سلطنا الضوء على تأثيرات بعض الألوان على سلوك الأطفال .

صويصرة1

الأحمر – لديه القدرة على تنشيط الجسم وتحفيز العقل، وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس. ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث أن الكثير من التعرض إلى اللون الأحمر يشجع السلوك العدواني وعدم القدرة على التركيز. وخلاصة القول اللون الأحمر قد لا يكون أفضل لون لغرفة الطفل لأنها لا تجعله في حالة الهدوء المطلوبة في غرفة النوم .

صياورة1.png

البرتقالي – هذا اللون دافئ وودي كما أنه يقوم بتحفيز الثقة لدى الطفل والتواصل والتعاون ، السعادة والاستقلال , الطبيعة الاجتماعية لهذا اللون تجعل الطفل أكثر اجتماعا بالأطفال حوله.

سصببورة1

الأصفر – يشع اللون الأصفر مشاعر السعادة والبهجة كما أنها تساعد على التفاؤل والإشراق وتساعد على تحفيز الذاكرة ولكن يوضع بنسب معينه لان زيادته قد تؤدي إلى مشاعر الإثارة والغضب لدى الطفل.

صياقورة1

الاخضر –لون الطبيعة كما له تأثير يساعد الطفل على الشعور بالهدوء والراحة كما وجد العلماء أن اللون الاخضر ساعد في تحسين سرعة القراءة للطفل والفهم  فهو من الألوان التي ينصح باستخدامها في غرف الاطفال.

صقيغعورة1

الأزرق – لديه تأثير معاكس للون الأحمر فهو يقوم بخفض مشاعر القلق والعدوان وضغط الدم ومعدل ضربات القلب للأطفال فهو يرجح للأطفال الذين يعانون من نوبات الغضب أو مشاكل سلوكية اخرى .

ءلصورة1

البنفسجي – غالبا ما يرتبط هذا اللون  بالطموح وثقة النفس وانها لون العاطفة والابداع والحكمة والروحانية هذا اللون العميق يعتبر كبير لإلهام وحساسية وتعاطف الأطفال ولكن في حال الرغبة به ينصح  بأخذ افتح الدرجات من اللون لغرف الأطفال .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s