Rustic Style

يرتبط الطراز الريفي بالتراث الإنجليزي الذي يبعث على الراحة والهدوء لمن يرغب في تجربته، وعلى نقيض الكلاسيك، فهو مرن جداً وقابل للإضافات.

تناسق العناصر ليس من أولويات هذا التصميم، وإنما إيجاد جو من البساطة والراحة في محيط الغرفة؛ فالطراز الريفي أبعد ما يكون عن الرسمية والتكلف، فهو بسيط وحميم، وحتى النماذج الراقية منه تكون دوماً جذابة وتمنح شعوراً بالاسترخاء. فهو -باختصار- يجسد حياة الأكواخ في الريف. والريف الإنجليزي يختلف عن الإيطالي والفرنسي، من خلال الألوان وبعض التفاصيل البسيطة. يمكن تنفيذ هذا الطراز في أي مساحة وأي مكان، خاصة عندما تكون الغرفة غير متساوية الأبعاد، فهي تزيد من إتقان التصميم. تتضح معالم هذا الطراز من خلال نوعية الأرضيات والجدران والأسقف؛ وذلك لأنها أكبر المساحات في الغرفة وأهمها؛ فمثلا تكون الجدران خشنة وغير متساوية السطح، أو عبارة عن ألواح خشبية.

elegant-Rustic-Modern-Living-Room

غرفة المعيشة

تشكّل غرفة المعيشة المكان الذي يرفّه فيه الأثرياء من ملاّك المزارع العائلية ضيوفهم. ورغم أن الكثير من المستوطنين الأوائل لم يكونوا ليحلموا بإمتلاك مثل هذه المساحة الكبيرة في منازلهم، إلا أن هذه القاعة هي عادةً الغرفة الأكثر رسمية في المنزل. هنا، من الشائع أن نجد ساعة حائط مزخرفة أو «اكسسوار ينتمي إلى الحقبة الفكتورية والذي يكون عادة من ممتلكات العائلة القيّمة التي تمّ توارثها وجلبها من مناطق بعيدة. ويتمّ غالباً صنع أثاثها من الصنوبر أو البلوط، فضلاً عن الرسم اليدوي لمشاهد من الريف، على غرار الأشجار أو الزهور أو الطيور أو الحيوانات. وبالنسبة للأرائك والمقاعد في غرفة المعيشة الريفية الحديثة، من الأفضل اختيار جلود عالية الجودة (جلد الشامواه والحمار الوحشي) أو أقمشة هادئة أغمق لوناً. وسيتمّم كرسي هزّاز أنيق المشهد، فضلاً عن اللحف والوسائد الجانبية.

12

المطبخ وغرفة الطعام

في غرفة الطعام، يحبّذ استخدام مقاعد خشبية مستطيلة أو كراسٍ خشبية طويلة يكون ظهرها مثل السلم، أو كراسي «وندرسور» وهي خشبية ذات ظهر مغزلي الشكل، مع قوائم مائلة نحو الخارج. أما بالنسبة للمائدة، فيفضّل أن تكون مصنوعة من الصنوبر، ومستطيلة الشكل. ومن اللمسات النهائية التي يمكن إضافتها: طلاؤها بطريقة أي الحكّ لمنحها مظهراً قديماً محبّباً. ومن الأمور التي تميّز المطبخ الريفي وجود خزانة منخفضة أو خزانة «بوفيه» لعرض الأطباق. وفي هذا الإطار، تكون عادة الأواني الحديدية والنحاسية ظاهرة، حيث إن الاشكال الكبيرة تعطي الإنطباع أن المطبخ ريفي. وبطبيعة الحال، فإن الخشب المصقول أو الطلاء الأبيض العتيق هو أفضل خيار للخزائن في المطبخ الريفي الحديث. ويمكنك إضافة قطعة خشبية كبيرة مثل طاولة تقطيع اللحوم التي كان الجزّارون يستخدمونها قديماً لتمنح مطبخك مظهراً ريفياً أصلياً، أو تزيين النوافذ بأربطة ذات ألوان محايدة للسماح للضوء بالدخول إلى المطبخ وطاولة الطعام.

430412f8184c9b452a56d8c4c3d7551arustickitchenthemespopularvintagekitchenthemes

غرفة النوم

يمكن وضع سرير نحاسي كبير، مزيّن بلحاف تقليدي مصنوع يدوياً في غرفة النوم، فضلاً عن صندوق كبير عند أسفل السرير. ولتزيين النوافذ، يمكنك استخدام ألواح «السيليلوز» العصرية أو الألواح العمودية أو الخشبية. وإذا كنت تحبين ألوان الستائر الفاتحة والمشرقة، فلا بأس بذلك أيضاً لمنح النوافذ مظهراً أكثر عصرية. ومن الطرق الجيدة لإدخال عناصر التصميم الحديث إلى الديكور الريفي، مزج المفروشات العتيقة التقليدية ببعض القطع الأكثر عصرية، علماً أن اختيار قطعتي أثاث عصريتين لن يفسد عناصر الديكور الريفي طالما أن هناك شيئاً ما يربطها معاً، مثل الموضوع أو اللون أو الشكل، فهذه أفضل طريقة لكي لا تبدو الأشياء متباينة للغاية.

Inspiring-Rustic-Hotel-Lugar-do-Cotariño-04Inspiring-Rustic-Hotel-Lugar-do-Cotariño-05

الحمّام

إن محاولة تصميم الحمّام بطريقة الديكور الريفي قد تكون سخيفة بعض الشيء، بما أنه لم يكن هناك تمديدات داخلية في الكثير من المنازل الريفية التقليدية، إلا أن استخدام الألوان المحايدة على الجدران ووضع خزائن حمّام خشبية عتيقة، فكرة جيدة لكي لا يبدو ديكور الحمّام متناقضاً مع الديكور السائد في المنزل الريفي. ولعلّ استخدام حوض استحمام منفصل ومغسلة قائمة على قاعدة مع صنابير نحاسية عتيقة، سيكمّل ديكور الحمّام الريفي ويجعل منه مكاناً لتنشيط الجسم والروح. وننصحك باستخدام السلال المصنوعة من الأغصان المجدولة لوضع اسفنجة الإستحمام والصابون والشامبو، ويمكن أيضاً استخدام الخشب المنسوج أو خشب الصنوبر أو الأغصان المجدولة لوضع مزيج من أوراق الورد المجفّف وأقماع الصنوبر والزهور البرية، وغيرها من المواد الطبيعية ذات الرائحة المعطّرة.

modern-rustic-bathroom-decorlandscape_1425399846-in-with-the-old-bathroom-0315rustic-bathroom

أضف تعليق